بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين

بطاقة احتراف صحفية معروفة دوليا

 

بطاقة الصحافة الدولية هي بطاقة معترف بها حول العالم وهي البطاقة الصحفية الوحيدة التي تعترف بها النقابات الوطنية للصحفيين في أكثر من 146 دولة حول العالم. البطاقة متاحة فقط للصحفيين الأعضاء في نقابات وطنية للصحفيين منضوية في إطار الإتحاد الدولي للصحفيين. للمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على بطاقتنا، يرجى التواصل مع نقابتكم او اتحاد الصحفيين في بلدكم.

  • ترويج بطاقة الصحافة الدولية
  • الأسئلة المتكررة
  • ما هي بطاقة الصحافة الدولية

ارشادات لترويج البطاقة

  • ضع صورة بطاقة الصحافة الدولية على صفحاتك الالكترونية. لتحميل صور بطاقة الصحافة اضغط هنا.
  • قم بإنشاء رابط على موقعك الالكتروني لصفحة المعلومات الموجودة على موقع الاتحاد الدولي للصحفيين حول كيفية الحصول على بطاقة الصحافة.
  • قم بإنشاء إعلان لمنشورك. اضغط هنا لرؤية أمثلة.
  • فوائد الترويج لك: سيجعل أعضائك على علم ببطاقة الصحافة ومنافعها لهم.
  • فوائد الترويج للاتحاد الدولي للصحفيين: سيسمح لنا بالوصول إلى عدد أكبر من الصحفيين لإسداء المشورة لهم بشأن المزايا العديدة للبطاقة والمساعدة التي تقدمها لهم وتشجيعهم على تقديم طلب للحصول على البطاقة.

الأسئلة المتكررة

من يمكنه طلب البطاقة؟

بطاقة الصحافة الدولية متاحة فقط لأعضاء نقابات أو اتحادات الصحفيين المنضوية في إطارالإتحاد الدولي للصحفيين. يرجى التواصل مباشرة مع نقابتك للحصول على مزيد من المعلومات.

من لا يستطيع الحصول على البطاقة؟

الاتحاد الدولي للصحفيين لا يصدر بطاقة الصحافة الدولية مباشرة للصحفيين. للحصول على بطاقة الصحافة الدولية يجب أن يكون الصحفي منخرطا في نقابة او اتحاد وطني للصحفيين عضو في الاتحاد الدولي للصحفيين.

من يدعم بطاقة الصحافة الدولية؟

تشرف أكبر منظمة دولية للصحفيين على إصدار بطاقة الصحافة الدولية منذ ما يزيد على ثمانين سنة ولغاية الآن.  - يمكنك التعرف على القائمة الكاملة لاعضاء هذه الشبكة الدولية من خلال اتباع الرابط. يمكن لحامل بطاقة الصحافة الدولية الذي يتنقل خارج بلده، الاعتماد على شبكة الاتحاد الدولي للصحفيين لتلقي المساعدة. وفي معظم الدول، يكون للصحفي الذي يحمل بطاقة الصحافة الدولية أن يتمتع بالدعم والاعتراف الذين يحظى بهما الصحفيون الوطنيون.

ما الذي يجعل بطاقة الصحافة الدولية خيارا مهنيا؟

بساطة ، بطاقة الصحافة الدولية هي تعبير عن التزام حاملها باعلان مباديء الاتحاد الدولي للصحفيين الخاصة بممارسة مهنة الصحافة. ، وهي المعايير المهنية الأكثر شهرة حول العالم.

كم مدة صلاحية بطاقة الصحافة الدولية وكم تكلفتها؟

البطاقة صالحة لمدة سنتين منذ تاريخ اصدارها، وهي متوفرة لأعضاء نقابات واتحادات وطنية للصحفيين في أكثر من 140 دولة مقابل رسوم معينة. يرجى التواصل مع نقابتك بشكل مباشر لمعرفة تكلفة استخراج البطاقة.

كيف يمكنني الحصول على البطاقة؟

بامكان الصحفيين تقديم طلب الحصول على البطاقة من خلال نقابات الصحفيين الوطنية. والاهم من ذلك، لا يتم اصدار البطاقة دون التحقق من كون مقدم الطلب صحفي عامل.

بطاقة الصحافة الدولية هي...

اقدم البطاقات الصحفية العالمية المعترف بها من قبل الاتحادات الوطنية للصحفيين في أكثر من 140 دولة حول العالم. واعتمادها هو الاكثر شهرة وتعطي اثباتا فوريا بان حاملها هو صحفي مهني. تم إطلاق بطاقة الصحافة الدولية أثناء الكونغرس العالمي للاتحاد الدولي للصحفيين في عام 1927. . وتمنح  إلى الصحفيين المهنيين الملتزمين بمعايير الصحافة وأخلاقياتها وقيم التضامن بين العاملين في مهنة الصحافة.

هي تصريح لحاملها بالتزامه بميثاق الشرف الصحفي الخاص بالاتحاد الدولي للصحفيين.البطاقة تعترف بإعلان مباديء الاتحاد الدولي للصحفيين الخاصة بممارسة مهنة الصحافة.هي رمزا للتضامن بين المهنيين الاعلاميين. حامل البطاقة هو جزء من عائلة الاتحاد الدولي للصحفيين.

بطاقة الصحافة الدولية تربط الصحفيين ببعضهم في مختلف أنحاء العالم وتمكن حاملها الذي يتنقل خارج بلده من الاعتماد على شبكة الاتحاد الدولي للصحفيين لتلقي المساعدة.هي ضمان للحصول على مساعدة الاتحاد الدولي للصحفيين في مختلف أنحاء العالم.يشهد الصحفيون الذين يسافرون الى مناطق النزاع بمزايا بطاقة الصحافة الدولية.

لقد ساعدت البطاقة العديد من الصحفيين على الخروج من مواقف صعبة ومواجهات مع جنود أو شرطة أو مسؤولين رسميين.

تفتح الأبواب وتسهل البطاقة لحاملها الدخول الى الاجتماعات الرسمية.  ويمكن لحاملي البطاقة الاستفادة من الاعتراف الرسمي بالاتحاد الدولي للصحفيين في الاتحاد الأوروبي وفي وكالات الأمم المتحدة وغيرها من المحافل الدولية. وفي العديد من البلدان ستساعد البطاقة الصحفيين في الحصول على امتيازات الوصول إلى الأحداث الإعلامية – ومع أنه أمر لا يمكن ضمانه حتماً ، ولكن البطاقة تمنح الصحفيين فرصة أفضل من أي بطاقة صحافة دولية أخرى.

الارتباط بزمالة الاتحاد الدولي للصحفيين والمجتمع الدولي للصحفيين. يقدم الاتحاد الدولي للصحفيين دعما وخدمات لحاملي بطاقة الصحافة. تتوفر نشرات دورية وتحديثات من الاتحاد الدولي للصحفيين حول إجراءات الدفاع عن الصحفيين لجميع حاملي البطاقة.