الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2017-08-31

اليمن: صحفي في حاجة ماسة لرعاية طبية بعد اختطافه

IFJ

انضم الاتحاد الدولي للصحفيين إلى نقابة الصحفيين اليمنيين العضوة في الاتحاد، في إدانتها اختطاف صحفي يمني ومطالبتها لخاطفيه بالإفراج عنه فورا حتى يتمكن من الحصول على الرعاية الطبية الضرورية.

 

وذكرت التقارير أنه اختطف الصحفي اليمني المستقل عبد الرحيم محسن، والذي يعاني من مرض السكري، على يد رجال مسلحين يرتدون ملابس مدنية صباح يوم الثلاثاء 22  أب/أغسطس أثناء توجهه إلى المستشفى في مدينة الرحيمة بالقرب من تعز لتلقي العلاج بسبب تدهور صحته. واضافت التقارير انه أوقف محسن عند نقطة تفتيش قبل نقله الى مكان مجهول في حين قام رجال بتفتيش منزله فى منطقة الصلو بجنوب تعز.

 

وأبلغت أسرة الصحفي بأنه قد دخل في غيبوبة بسبب مرض السكري. وقال امين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة للاتحاد الدولي للصحفيين انه بحسب معلومات وصلت الى النقابة من قبل احد اقارب الصحفي انه قد تم نقل عبد الرحيم منذ ذلك الحين الى مديرية الراهدة في منطقة الصلاح غرب تعز.

 

وقال انطوني بلانجي، الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين : "ندعو خاطفي زميلنا اليمني عبد الرحيم محسن الى الافراج عنه فورا لاسباب انسانية. ونحن نقف مع شركائنا في إدانة هذه الجريمة الفظيعة ونحث الأطراف المتحاربة على عدم استخدام الصحفيين وغيرهم من المدنيين كبيادق في الصراع الجاري حالياً في اليمن".

 

وقد انقسمت اليمن منذ نشوب الحرب الأهلية عام 2015 عندما سيطرالحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح على العاصمة صنعاء والمناطق الشرقية. وفي العام ذاته  تدخل تحالف مؤلف من دول عربية وأفريقية بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة عسكرياً في اليمن.

 

 

صورة لاحمد الباشا ا.ف.ب

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك