الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2017-04-03

دمشق: تدريب 25 صحفياً سورياً على قواعد السلامة المهنية

IFJ

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين بالتعاون مع منظمة اليونيسكو تدريبا على قواعد السلامة المهنية لخمسة وعشرين صحفيا سوريا في دمشق بتاريخ 27 إلى 29 مارس/اذار.

 

وقد تم عقد هذه الدورة التدريبية في مركز تدريب الإذاعة والتلفزيون في دمشق من 27 إلى 29 آذار/مارس 2017 خصوصاً ان  سوريا هي من البلدان الأكثر خطورة بالنسبة للصحفيين في العالم  حيث قتل عدد كبير من الصحفيين خلال السنوات الماضية، مقيد منهم ما يزيد على 80 صحفية وصحفي في احصاءات الاتحاد الدولي للصحفيين.

 

وقال انطوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: "أود في البدء أن أتوجه بشكر خاص لمنظمة اليونسكو للتعاون في تنظيم هذا التدريب، والاتحاد الدولي للصحفيين هو عضو مشارك في هذه المنظمة. إننا هنا في بلد  تشهد حربا ويصعب فيه العمل كصحفي. والصحفي السوري هو أول المستهدفين فيها، ويتعرض للقتل، والسجن، والجرح والتهديدات."

وأكد جورج عواد، مدير مكتب اليونسكو في بيروت، التزام الأمم المتحدة بقضية حماية الصحفيين وسلامتهم، وخاصة في مكافحة الإفلات من العقاب لقتلة الصحفيين، حيث تحتفل الأمم المتحدة كل سنة في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر بـ "اليوم العالمي لمقاومة الإفلات من العقاب".

 

وأضاف بيلانجي: "كما أن الإتحاد الدولي للصحفيين متواجد في جميع انحاء العالم ، وعليه أن يكون موجوداً في سوريا.ومن بين الأشياء التي يمكنه ان يقوم بها هو تعزيز التضامن والحوار بين الصحفيين السوريين الموجودين في سوريا والصحفيين الذين غادروها. هذه واحدة من القضايا الأساسية، وأنا متفائل جدا بهذا الخصوص لأن هدف من وجودنا هنا هو تمكين الصحفيين من ممارسة مهمتهم في أفضل الظروف الممكنة ليتمكنوا من مد الجمهور بالأخبار. "

 

لمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352217

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 134 دولة حول العالم

 

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك