الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2017-03-21

اليمن: الإتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتقال صحفيين

IFJ

 

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين بقوة اعتقال وتوقيف صحفيين في اليمن كان يعملان على اعداد تقرير تلفزيوني يغطي قضايا اجتماعية وانسانية.

 

وقد تم اعتقال الصحفيين – الإعلامي علي السقاف والمصور عبد الحكيم عباد – مع اثنين من النشطاء المتعاونين معهما هما علاء الشعافي وكمال الشاوش في مدينة الحديدة.

 

وقد تم توقيف الصحفيين لمدة اسبوع بعد أن اقتحم مسلحون يتبعون لجماعة الحوثي الحرم الجامعي لجامعة الحديدة واختطفوهم من كلية الآداب قسم الصحافة يوم الأحد 12 آذار/مارس الجاري.

 

وكان الصحفيان يعملان على انتاج برنامج حول قضايا اجتماعية وانسانية لقناة "الغد المشرق" وبالتعاون مع شركة "تاتش ماجيك" للانتاج التلفزيوني.

 

وقد ساند الاتحاد الدولي للصحفيين مطالبات نقابة الصحفيين اليمنيين لوضع حد لترهيب الصحفيين والعاملين في الإعلام والسياسات التي تتعامل مع الصحفيين كأعداء، كما طالب باتخاذ التدابير اللازمة لتأسيس بيئة تضمن احترام الحريات الإعلامية وحقوق الصحفيين.

 

وقال أنطوني بيلانجي، الأمين العام للإتحاد الدولي للصحفيين: "إن هذا مثال آخر لمناخ العنف والترهيب الذي يحكم العمل الصحفي في اليمن. يجب وضع حد لمثل هذه الاعتقالات ومعها سياسات استهداف الصحفيين المستقلين. يجب احترام حقوق الصحفيين."

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك