الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2017-02-08

فلسطين: الاتحاد الدولي للصحفيين يرحب بالتزام الحكومة الفلسطينية بمبادئ إعلان حرية الإعلام في العالم العربي

IFJ

وجاء هذا التأكيد بواسطة معالي وزير العدل الفلسطيني على أبو دياك اثناء لقائه مع وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان يوم الإثنين 6 شباط/فبراير.


وجاء هذا اللقاء كتحضير للمؤتمر المقرر عقده يوم 15 شباط/فبراير المقبل في مدينة رام الله والمخصص لإطلاق "ورقة سياسة إصلاح الإعلام الفلسطيني" التي تم انتاجها من خلال نقاشات وحوارات تقودها نقابة الصحفيين الفلسطينيين والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مع الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الاعلامية وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

 

وقال أبو دياك بأن الحكومة "ستعمل على مواءمة التشريعات الداخلية ومن ضمنها التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام بما يتناسب مع المعايير الدولية." 

وشدد ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، على أهمية التعاون والشراكة مع الحكومة الفلسطينية والهيئة المستقلة من أجل توفير البيئة القانونية والتنظيمية قادرة على دعم وجود صحافة مستقلة ومهنية في فلسطين.

 

ومن جانبه أشار مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الذي شارك في الإجتماع "إلى أهمية ان تتوافق التشريعات الفلسطينية الداخلية مع التشريعات الدولية لحقوق الإنسان بعد توقيع فلسطين على عدد من الإتفاقيات الدولية."

 

وعبر الإتحاد الدولي للصحفيين ، وهو الشريك الدولي في اعداد "ورقة سياسة إصلاح الإعلام الفلسطيني" عن سعادته البالغة لسير عملية إصلاح قطاع الإعلام منذ أن وقعت فلسطين على أعلان حرية الإعلام في العالم العربي" الصيف الماضي. وقال بأنه يتطلع إلى اطلاق عملية الإصلاح هذه الاسبوع المقبل والتي ستفسح المجال لإحداث تحسين جوهري على عمل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ونوعية الأخبار والبرامج الاعلامية التي يتلقاها المواطنون في فلسطين.

 

 

صورة لوزارة العدل الفلسطينية

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك