الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2016-10-31

لقاء حول تعزيز التضامن المهني ونبذ خطابات التحريض والكراهية في نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن

IFJ

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن لقاءا تشاوريا حول تعزيز التضامن المهني لنبذ خطابات التحريض والكراهية بمشاركة 25  ممثلا من  مختلف الوسائل الاعلامية بعدن .

 

وفي اللقاء أوضح رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت أن هذا اللقاء التشاوري يجمع القامات الصحفية للتشاور من اجل تعزيز التضامن المهني ولنبذ خطابات التحريض والكراهية في الجانب الاعلامي ويعتبر الأول على مستوى اليمن وخاصة في العاصمة عدن   ويهدف لتنشيط دور فرع النقابة بعدما تعرضت لركود في العمل النقابي.

 

وخلص اللقاء  إلى ضرورة  الخروج برؤية موحدة لكل الصحفيين في مسألة نبذ العنف والتحريض على الكراهية في مختلف الوسائل الاعلامية التي  انتشرت بعد أحداث 2011 على مستوى اليمن .. حيث يهدد السلم الإجتماعي والمبادئ والمعايير الاساسية التي من المفترض على الصحفي الإلتزام بها في تناول كافة القضايا المجتمعية .. مؤكدا على أهمية وحدة العمل الصحفي وحيادته في خدمة المجتمع من خلال توصيل المعلومة بطريقة صحيحة وإيجابية دون تحيز .

 

وأوصى المشاركون في اللقاء على ضرورة تكثيف عقد الدورات التدريبية والتأهيلية في العمل الصحفي وتنظيم لقاءات للصحفيين في عدن وترشيد الخطاب الاعلامي والعمل على نبذ  الخطابات التي تحرض  على العنف والكراهية .. كما أكد اللقاء  على ضرورة تفعيل دور نقابة الصحفيين في عدن حتى تتمكن من ممارسة نشاطها وبما يخدم الصحفيين ويطور مهنتهم .

 

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك