الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2015-04-08

الاتحاد الدولي للصحفيين ينهي سلسلة دورات تدريبية حول صحافة حقوق الإنسان في العالم العربي والشرق الأوسط

IFJ

© كاروان نجيب محمد

 

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين ضمن برنامج "الصحافة من اجل حقوق الإنسان" أربعة عشر ورشة تدريبية خلال شهري كانون ثاني/يناير وشباط/فبراير عام 2015 في منطقة العالم العربي والشرق الأوسط،  وذلك بالتعاون مع نقابات الصحفيين ومدربي الاتحاد الدولي للصحفيين في مجال حقوق الإنسان في المنطقة.

 

وعقدت هذه الورشات التدريبية في كل من الأردن، وتونس، والمغرب، والسودان، والعراق (بما في ذلك إقليم كردستان العراق) وفلسطين.

 

وشملت الدورات التدريبية 180 صحفيا، وتم بناء البرنامج التدريبي لهذه الدورات  بناء على تقييم لاحتياجات الصحفيين في المنطقة. وركزت الدورات على  تطوير مهارات الصحفيين في كتابة التقارير عن قضايا حقوق الإنسان مثل حقوق المرأة، و الطفل، وحقوق العمال والأقليات والعمال المهاجرين والفساد .

 

وتخرج المدربون الذين أشرفوا على  ورشات العمل من دورة تدريب المدربين التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين الأردنيين في حزيران/ يونيو 2014 في عمان، الأردن.

 

ويخطط الاتحاد الدولي للصحفيين مع النقابات اعضائه إلى  تنظيم  ورشات عمل مماثلة خلال سنة 2015 والتعاون مع مؤسسات وشركاء محليين وإقليميين لبناء بيئة داعمة للصحفيين العاملين في مجال حقوق الإنسان.

 

ويجد الذكر أن هذا البرنامج مدعوم من قبل وزارة الخارجية النرويجية.

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك