الإتحاد الدولي للصحفيين

حملات

الحرية للصحفي اليمني عبد الإله شائع

IFJ

نداء من الاتحاد الدولي للصحفيين إلى نقابات وجمعيات الصحفيين في العالم العربي والشرق الأوسط

23 شباط/فبراير 2012

 

أدان الإتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين، استمرار سجن الصحفي عبد الإله حيدر شائع، الصحفي بوكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ"، والذي أضرب عن الطعام طوال الاسبوع الماضي احتجاجا على استمرار سجنه ظلما.. وكان قد حوكم بتهمة التعاون مع مجموعات إرهابية مرتبطة في القاعدة تنشط في اليمن، وهو محتجز في السجن منذ توقيفه في آب/اغسطس 2010. وكان من المفترض ان يتم الافراج عن شائع العام الماضي، كجزء من تلبية الرئيس صالح لمطالب واحتجاجات الصحفيين اليمنيين. ولكنه ما زال قابعا في السجن لأجل غير مسمى بعد تدخل شخصي من قبل الرئيس الأمريكي أوباما.

 

وقد كتب الاتحاد الدولي للصحفيين إلى هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الامريكية، لمطالبة الإدارة الامريكية برفع اعتراضها على الافراج عن الصحافي اليمني عبدالاله حيدر شائع .

 

وتواصل نقابة الصحفيين اليمنيين فعالياتها الإحتجاجية وحملتها من أجل تأمين الإفراج عن عضو نقابتهم، وبدأت هذه الحملة منذ صدور الحكم في يناير/كانون الثاني 2011 ولغاية الآن. وإن زملائكم في النقابة اليمنية يطلبون دعمكم في من أجل توسيع نطاق الحملة والحصول دعم اقليمي ودولي للقضية.

 

وعليه، يرجوكم الإتحاد الدولي للصحفيين للمشاركة مرة ثانية في حملة المطالبة بالافراج عن عبدالاله حيدر شائع من خلال ارسال رسالة احتجاج الى وزيرة الخارجية الأمريكية ، ويمكنكم استخدام رسالة الإتحاد الدولي للصحفيين المرفقة كنموذج لرسالتكم

 

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين

 

الإتصال بوزارة الخارجية الأمريكية في موعد أقصاه 29 فبراير /شباط عن طريق:

1. السفارة للولايات المتحدة الأمريكية في بلدكم

2. النموذج الإلكتروني على الصفحة: http://contact-us.state.gov/app/ask

 

البيان: http://www.ifj.org/en/articles/ifj-condemns-terrorism-conviction-of-journalist-in-yemen

اليمن

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك