الإتحاد الدولي للصحفيين

بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين

هي بطاقة معترف بها من قبل الصحفيين في 120 دولة

 

لا تغادر بيتك دون هذه البطاقة

يحتاج الصحفيون الذي يتحركون باستمرار إلى بطاقة اعتماد صحفية يمكن التعرف عليها حالا، أفضل الخيارات هي بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين. وهي بطاقة معترف بها حول العالم والبطاقة الصحفية الوحيدة المعترف بها من قبل الاتحادات الوطنية للصحفيين في 120 دولة حول العالم.

بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين هي اقدم البطاقات الصحفية العالمية واعتمادها هو الاكثر شهرة وتعطي اثباتا فوريا بان حاملها هو صحفي عامل. يتم اصدار هذه البطاقة إلى الصحفيين الحقيقيين الملتزمين بالمقاييس الأخلاقية وقيم التضامن بين العاملين في مهنة الصحافة.

 

من يدعم بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين؟

 

على مدار الستين سنة الماضية وإلى الآن، تقوم اكبر شبكة لمجموعات الصحفيين باصدار بطاقة الصحافة الدولية - يمكنك التعرف على القائمة الكاملة لاعضاء هذه الشبكة من خلال الذهاب إلى قسم العضوية. يمكن لحامل بطاقة الصحافة الدولية المسافر الاعتماد على شبكة الاتحاد الدولي للصحفيين لتلقي المساعدة. وفي معظم الدول، يكون من المتاح لحامل بطاقة الصحافة الدولية الحصول على الدعم والاعتراف المقدمين للصحفيين الوطنيين.

 

ما الذي يجعل بطاقة الصحافة الدولية بطاقة مهنية؟

 

بكل بساطة، فإن بطاقة الصحافة الدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين هي تصريح لحاملها بالتزامه بميثاق الشرف الصحفي الخاص بالاتحاد الدولي للصحفيين، وهو الميثاق الذي يحتوي على مجموعة المباديء والمقاييس الأكثر شهرة والخاصة بممارسة مهنة الصحافة.